كتب / أيمن سمير :
شدد عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية و
التعليم بالسويس على عدم تطرق أسئلة الامتحانات لصفوف النقل بجميع مراحل التعليم
العام و الفنى أو الشهادات العامة إلى موضوعات سياسية أو حزبية أو دينية حفاظاً
على استقلال المؤسسة التعليمية عن الحراك الدائر فى الشارع المصرى بما له و ما
عليه .
جاء ذلك اليوم بقاعة التطوير التكنولوجى
بديوان المديرية خلال حضور عبد الحافظ وحيد اجتماع الموجهين العامين و الأوائل تحت
إشراف سلمى الشاعر وكيل مديرية التربية و التعليم ومعاونة مصطفى الزغبى مديرعام
التعليم العام
و فى كلمته الافتتاحية شكر عبد الحافظ وحيد
التزام كل الموجهين بالحضور المُبكر لافتاً إلى أن ذلك يعكس الرغبة لدى الجميع فى
تحمل أعباء مسئولية منظومة التعليم بالمحافظة متمنياً نجاح الجميع فى عبور مرحلة
امتحانات نصف العام الدراسى بمعدلات نجاح غير مسبوقة .
واستعرضت سلمى الشاعر جدول أعمال الاجتماع
الذى تضمن مناقشة الاستعدادات اللازمة لوضع امتحانات كل صفوف النقل و الشهادات العامة مشددة على ضرورة التمسك عند
بدء تجهيز أعمال الامتحانات بكل تفاصيل القرار الوزارى رقم 99 الصادر فى 2
/ 3 / 2014 بشأن ضوابط التوجيه الفنى والتى تنص على أن يُكلف مدير المديرية الموجه
العام فى كل مادة بتشكيل لجان وضع الاسئلة للامتحانات شهادة التعليم الأساسى بحلقتيها
الابتدائية والإعدادية ويعتمد تشكيل اللجنة من السلطة المختصة ويكلف مدير عام كل إدارة
تعليمية الموجه الأول بتشكيل لجان وضع اسئلة على أن تُوافى إدارة مكتب وكيل
المديرية بقوائم تشكيل لجان وضع أسئلة امتحانات صفوف النقل من كل موجه على حدة حتى
يمكن تجاوز أى مشكلة تنشأ خلال هذه الفترة .
و وجهت سلمى الشاعر كل الموجهين بضرورة تكثيف
أعمال متابعة المعلمين داخل الفصول للتأكد من استيعاب الطلاب لما تم شرحه من
المقررات الدراسية و محتواها و متابعة السجلات و الأعمال التحريرية و الأنشطة و
خاصة مدارس الفترة المسائية .
كما وجهت سلمى الشاعر بضرورة تعاون الموجهين
العامين و الأوائل فى انتاج منظومة امتحانية تتوافر فيها كل مقومات الورقة
الامتحانية الصحيحة و المُطابقة لكل معاييرها الوزارية أهما سلامة و وضوح و
موضوعية الأسئلة و البعيدة عن أى شطط او جنوح و ناقلة لكل ما تم شرحه فعلياً .
و حول طلاب الدمج تحدث مصطفى الزغبى حول أهمية مراعاة وضع أسئلة الامتحانات
لطلاب الدمج بمدارس الدمج و عددها 30 مدرسة فى صفوف النقل و الشهادات العامة أن
تأتى مطابقة مع ظروف الحالة الصحية لطالب الدمج و المقررة من قبل اللجنة الطبية
المختصة ومنها حالات صعوبات التعلم و التوحد .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق