الأربعاء، 1 نوفمبر 2017

تعليم السويس : تسجيل غياب الطلاب من داخل طابور الصباح




كتب / أيمن سمير :

وجه عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية و التعليم بالسويس الإدارات المدرسية إلى تسجيل حضور الطلاب من داخل طابور الصباح والطالب المُتغيب عن الطابور مُتغيب عن اليوم الدراسى كله و يتم توقيفه فى مكان آمن قرب مكتب مدير المدرسة و مرافقة عضو الإشراف اليومى لهم و القيام باستدعاء ولى الأمر والإصرار بكل وسائل الإتصال على حضوره إلى المدرسة لإخطاره بتكرار تأخر نجله عن الحضور فى الموعد الرسمى للمدرسة المقرر قبل دقائق من تشغيل طابور الصباح بكل مدرسة  
وقد وصف عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية و التعليم بالسويس حالات التأخير اليومية من قبل الطلاب بجميع مراحل التعليم و المتعمدة من بعضهم بمساعدة أولياء أمورهم بأنها سوء سلوك طلابى يتسبب فى تعطيل المدرسة عن أداء دورها و تأخير تنفيذ خطة اليوم الدراسى و أضاف أن تأخير الطالب عن طابور الصباح و حضوره متأخراً بشكل مُعتاد يعكس عدم احترام الطالب للمدرسة و لإدارتها و معلميها .
و أضاف عبد الحافظ وحيد بأنه رصد بنفسه خلال جولات المتابعة اليومية منذ بدء الدراسة تزايداً وصفه بالمُخيف  و المُفزع لأعداد الطلاب المتأخرة أمام بوابات المدارس بجميع المراحل التعليمية متسائلاً عن دور الأسرة فى الحد من هذا السلوك الذى بات ظاهرة مدرسية يجب التحرك لمواجهتها حماية للمؤسسة التعليمية و تهيئة أجواء تعليمية مستقرة للطلاب المُلتزمين بالحضور وسائر تعليمات المدرسة  .
جاء ذلك خلال جولة متابعة لسير الدراسة بمدرسة الثانوية  التجارية المتقدمة فى حضور هالة عبد الرحمن  مدير إدارة المدرسة حيث وجه عبد الحافظ وحيد إدارة المدرسة إلى التحرك بالتعاون مع أولياء الأمور من أجل الحد من حضور الطلاب إلى المدرسة متأخرين عن الموعد الرسمى مشيراً إلى أنه تواجد أمام بوابة المدرسة الساعة 8.30 صباحاً و لا تزال أعداداً كثيرة من الطلاب مستمرة فى الحضور .
كما وجه عبد الحافظ وحيد إدارة المدرسة إلى إتخاذ إجراءات عقابية لإجبار الطلاب البنون على الالتزام بالزى المدرسى و منها الحرمان الكامل من ممارسة الأنشطة  حيث لاحظ حضور أعداد كثيرة من الطلاب مخالفين للزى المدرسى .  
بالمُقابل أشفق عبد الحافظ وحيد على الإدارات المدرسية من المُعاناة التى تئن منها إدارة المدرسة جراء تكرار المسلسل اليومى لتأخيرالطلاب صباحاً مُعربا عن تقديره الكامل لجهود كل الإدارات المدرسية فى هذا الصدد داعياً إلى مزيد من السعى من أجل تعديل سلوك كل الطلاب بما يساعدهم على بلوغ طموحاتهم فى التعليم .

  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق