كتب /
أيمن سمير :
واصلت اليوم الخطة العلاجية لبرنامج القرائية بالسويس تقدمها
في قطاعي فيصل و الصباح التابعين لإدارة شمال التعليمية بلقائين منفردين الأول ضم مديري المدارس و
استهدف الدعوة لتسهيل مهمة تنفيذ الخطة من خلال الحصر الدقيق للتلاميذ الحاصلين
علي أقل من 28 درجة في الإختبار التشخيصي للمستوي أ بالصفوف العليا من الرابع و
حتي السادس الابتدائي أما الثاني فقد ضم المعلمين و المعلمات المشاركين في الخطة و استهدف تدريبهم علي
تطبيق مراحل الخطة و صولاً إلي الهدف المنشود و هو تحسين مهارات القراءة و الكتابة
عند التلاميذ المستهدفين من خلال مجموعة من الأدلة العلمية شارحة لتفاصيل
الخطة .
و في كلمة له اليوم أمام مديري و معلمي مدارس القطاعين أكد عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة
التربية و التعليم بالسويس علي ضرورة
السعي المخلص سواء من خلال برنامج القرائية أو غيره لتحسين مهارات القراءة و الكتابة لدي التلاميذ محذراً من
الانخفاض الواضح لمستوي القراءة و الكتابة عند قطاع كبير من التلاميذ داخل المدارس معلقاً الأمل علي جهود برنامج
القرائية في الارتقاء بالمستوي الدراسي لأبنائنا
لاسيما ما يتعلق باللغة العربية
و قد جاءت أعمال الخطة العلاجية اليوم لقطاعي
فيصل و الصباح تحت إشراف مجدي عبد السلام مديرعام إدارة شمال و تنظيم جميلة محمد
عمر منسق برنامج القرائية بالسويس .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق